أخبار المنطقة

الزيارة الملكية لزامبيا.. محطة جديدة على درب الاندماج الإقليمي بالقارة الإفريقية

اثنين, 02/20/2017 - 13:25

تشكل الزيارة التي يقوم بها  الملك المغربي محمد السادس، لزامبيا، تجسيدا لتقارب رؤى قائدي البلدين من أجل تعزيز علاقات الصداقة الثنائية وكذا من أجل الاندماج الإقليمي والتجديد بالقارة الإفريقية.

أسماء أعضاء السلطة المحلية المؤقتة المنبثقة عن اتفاق الجزائر لإقليم أزواد

جمعة, 02/17/2017 - 10:20

علم موقع أخبار الساحل من مصادر محلية بإقليم أزواد أن حكومة مالي والحركات الأزوادية الموقعة على اتفاق الجزائر قد اتفقوا على أعضاء السلطة المحلية المؤقتة فى الإقليم على النحو التالي :

ــ حسان آغ فغاغا ، كيدال (CMA)

ــ جبريل مايغا ، قاو (PF)

ــ بوبكر ولد حمادي، تمبكتو (CMA)

عقد قمة أمنية إفريقية قريبا بباماكو

أربعاء, 02/15/2017 - 15:23

بعد قمة دول مجموعة الساحل الأسبوع الماضي في باماكو تستعد العاصمة المالية لاستقبال اجتماع آخر حول الأمن ومكافحة الإرهاب خلال الأيام المقبلة.

مفوض السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي إسماعيل الشرقي أعلن عقد اجتماع رفيع المستوى لمناقشة آليات تعزيز مكافحة الإرهاب في أفريقيا في نهاية شهر فبراير الجاري.

انتشار الجيش المغربي فى شوارع الدار البيضاء والسبب (صور)

ثلاثاء, 02/14/2017 - 22:44

تفاجأ عدد من سكان الدار البيضاء  فى المغرب صباح اليوم الثلاثاء بتواجد عدد من سيارات الجيش و”جنود” بنفق داكار قرب شارع المقاومة.
وحسب المعطيات المتوفرة فسيارات الجيش المتواجدة في النفق تعود إلى تصوير فيلم للممثل الشهير جاكي شان”، حيث اختار مخرج الفيلم دجو كارمهان المغرب لتصوير فيلمه “خمسة في مواجهة رصاصة”.

السينغال تشتري مقاتلات JF17 المتطورة من باكستان

ثلاثاء, 02/14/2017 - 10:40

قالت مصادر محلية بالعاصمة السنغالية دكار إن الحكومة السنغالية تخطط لشراء مقاتلات حديثة من الدولة الباكستانية، وإن قائد أركان الجيش السينغالى وصل إسلام آباد للغرض ذاته.

مقتل مسلح واعتقال عشرين مشتبها بهم في مالي

اثنين, 02/13/2017 - 22:36

قتل شخص واعتقل عشرون مشتبها بهم في عملية ضد متطرفين في وسط مالي، وفق ما افاد الجيش ونائب عن منطقة موبتي وكالة فرانس برس الأحد.
وقال مصدر في وزارة الدفاع المالية لفرانس برس إن العملية نفذت في منطقة تشكل “قاعدة خلفية لانصار المتطرف امادو كوفا”.

وفاة العلامة المؤرخ الشيخ العتيق ابن الشيخ سعدالدين الإدريسي السوقي،(تعزية)

خميس, 02/09/2017 - 17:55

ببالغ الحزن تلقى موقع "أخبار الساحل" نبأ وفاة العلامة المؤرخ الشيخ العتيق ابن الشيخ سعدالدين الإدريسي السوقي مساء أمس الأربعاء 2017/02/08 بمنطقة تامكوتات القريبة من مدينة غاوا وفِي هذا المصاب الجلل فإننا نعزي الأمة الازوادية وسكان الصحراء الكبرى بعامة ونخص بالعزاء أهل الفقيد

إنا لله وإنا اليه راجعون

 

تنظيم القاعدة يتبنى تفجير سيارة عسكرية مالية بإقليم ازواد

أربعاء, 02/08/2017 - 22:55

قال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي إن عناصره استهدفوا سيارة عسكرية تابعة للجيش المالي بإقليم أزواد، وذلك في حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء: 08 فبراير 2017.

وأكد إيجار صادر عن التنظيم ، أن السيارة التي تحمل سلاحا ثقيلا تمت إصابتها بتفجير لغم أرضي، وهو ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

الصفحات