أخبار المنطقة

اختطاف مواطن فرنسي من اتشاد ونقله الى الاراضي السودانية

جمعة, 03/24/2017 - 21:40

أكد وزير الأمن التشادي أحمد محمد، اليوم الجمعة، أن مواطناً فرنساً تم اختطافه أمس الخميس من الأراضي التشادية ونقل إلى السودان. 
  
وأوضح الوزير أن مواطناً فرنسياً يعمل لصالح شركة تعدين "خطف في بلدة تبعد 50 كلم عن غوز بيدا" على مسافة 200 كلم إلى جنوب ابيشي. 
  

ملك المغرب محمد السادس يكلف سعد الدين العثماني بتشكيل الحكومة خلفا لعبد الإله بنكيران

جمعة, 03/17/2017 - 16:05

كلف ملك المغرب محمد السادس القيادي في حزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بتشكيل الحكومة المغربية خلفا لرئيس الوزراء السابق، عبد الإله بنكيران، حسب وكالة الأنباء المغربية.

العمراني يفند بيان انضمام العدالة والتنمية للمعارضة ويقول " لا وجود لبلاغ للأمانة العامة "

خميس, 03/16/2017 - 01:36

أكد سليمان العمراني نائب الامين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه من غير التوجيه الصادر عن الامين العام، بعدم التعليق على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي، لم يصدر أي بلاغ او بيان للامانة العامة في الموضوع، ولم تعقد هذه الاخيرة اي اجتماع لها بعد بلاغ الديوان الملكي.

عاجل : حزب العدالة والتنمية المغربي يُعلن تحوله إلى المعارضة (بيان)

خميس, 03/16/2017 - 01:14

بعد اعفاء الملك المغربي محمد السادس  للإمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، من تشكيل الحكومة، اصدر الحزب بيانا قرر فيه دخوله للمعارضة ممايعني رفضه لتشكيل الحكومة بعد أن استمرت الأزمة أو مايسميه المغاربة "لبلوكاج" خمسة اشهر وهذا نص بيان الأمانة العدالة

الحزب ..

الرباط: إعفاء "بنكيران" من التكليف بتشكيل الحكومة

خميس, 03/16/2017 - 00:52

اصدر القصر الملكي بالرباط مساء اليوم الأربعاء بيانا تضمن إعفاء عبد الإله ابن كيران من تشكيل الحكومة الجديدة بعد فشل المشاورات التي دامت منذ 10 أكتوبر الماضي، وتكليف شخصية أخرى من حزب العدالة والتنمية بتشكيلها، حسب البيان .

اغتيال برلماني مغربي بالدار البيضاء على يد مجهولين (صورة وفيديو)

أربعاء, 03/08/2017 - 06:41

أعلن فى المملكة المغربية فى وقت متأخر ليل الثلاثاء ــ الأربعاء عن اغتيال عبد اللطيف مرداس عضو مجلس البرلمان عن حزب الاتحاد الدستوري وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار قرب منزله بحي كاليفورونيا بالدار البيضاء

وإلى حدود الساعة تجهل أسباب ودوافع قتله بهذه الطريقة البشعة٠

اقتحام مدينة تمبكتو من طرف قوات الحركة العربية الأزوادية

اثنين, 03/06/2017 - 17:51
القائد العسكري الدينا ولد دايه في الوسط

اقتحم مسلحون تابعون للحركة العربية الأزوادية ليل الأحد- الاثنين ثكنات للجيش المالي في تمبكتو بأزواد وطاردوا الجنود خارجها، في أول حادث من نوعه منذ البدء في تنفيذ اتفاق الجزائر المبرم بين الحركات الأزوادية والحكومة المركزية في باماكو.

مالي: مقتل 11 عسكريا إثر هجوم على قاعدة بوليكيسي قرب حدود بوركينافاسو

اثنين, 03/06/2017 - 15:58

تعرضت قاعدة بوليكيسي العسكرية،التابعة للجيش المالي لهجوم نفذه مجهولون قرب الحدود مع بوركينا فاسو. 
  
وقالت وزارة الدفاع المالية في بيان لها إن الهجوم على قاعدة بوليكيسي أسفر عن مقتل 11 جنديا وإصابة 5 بجروح، مشيرة إلى أن مروحيات تابعة لقوات "برخان" الفرنسية حطت في القاعدة لإسناد الجنود. 
  

الصفحات