أخبار المنطقة

جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" تبث فيديو تعرض فيه أسراها من الجيش المالي (صور)

خميس, 10/19/2017 - 11:33

نشرت "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"،بقيادة إياد آغ غالي والتى تضم جماعات: إمارة الصحراء الكبرى، المرابطون، أنصار الدين، جبهة تحرير ماسينا. والتى تنشط في منطقة الصحراء والساحل ، صور ومقطع فيديو يظهر فيه 11 من الجنود الماليين تؤكد الجماعة أنهم أسرى لديها.

جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" تتبنى عدة عمليات ضد الجيش المالي وقوات مينسما

ثلاثاء, 10/17/2017 - 12:15

اصدرت جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" بقيادة إياد آغ غالي بيانين منفصلين تبنت فيهما عدة عمليات في اقليم أزواد ضد الجيش المالي وقوات "المينسما" الدولية، مؤكدة أن تلك العمليات أدت لإصابات خطيرة وخسائر مادية فادخة في صفوف المستهدفين.

غوتيرس الأمين للعام للأمم المتحدة : للأسف لم يحرز أي تقدم فى اتفاق المصالحة فى مالي

سبت, 10/14/2017 - 23:24

ندّد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بانعدام التقدم السياسي في مالي لتنفيذ اتفاق السلام لعام 2015 الذي قال انه مرتبط بتصاعد العنف في ذلك البلد.

رويترز: تحطم طائرة في البحر بعد إقلاعها من مطار أبيدجان في ساحل العاج

سبت, 10/14/2017 - 10:08

قال شاهد إن طائرة سقطت في البحر بعد قليل من إقلاعها من المطار الدولى بمدينة أبيدجان في ساحل العاج اليوم السبت.

ووقع الحادث أثناء عاصفة وسقوط أمطار غزيرة.

ويعتبرمطار أبيدجان  أكبر مطار بهذه الدولة من حيث حركة النقل الجوى، ويعمل به أزيد من عشرون شركة طيران لتأمين أكثر من خمسة وثلاثين وجهة.

مقتل ثلاث عناصر من القوات الخاصة من الجيش الإمريكي غرب النيجر

جمعة, 10/06/2017 - 23:56

تعرضت مساء الأربعاء الماضي دورية مشتركة بين القوات الخاصة الأمريكية والنيجرية (النيجر) لكمين، قرب الحدود المالية النيجرية، أسفر عن سقوط ثمانية قتلى بينهم ثلاثة أمريكيين، وإصابة اثنين آخرين من القوات الخاصة الأمريكية، حسب الحصيلة المعلنة رسميا.

مسؤول رسمي ليبي: القينا القبض على موريتاني فى صبراتة وهو على علاقة بالقاعدة ومطلوب لدى الجزائر

جمعة, 10/06/2017 - 23:37

عقد رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، الخميس بطرابلس، مؤتمرا صحفيا مطولا، تحدث فيه عن تنظيم الدولة في ليبيا، والجرائم التي ارتكبوها، وأسماء قادتها ومجموعاتها المسلحة.

كيدال تتظاهر ضد برخان (صور)

اثنين, 10/02/2017 - 10:16

شهدت مدينة كيدال بإقليم أزواد صباح اليوم الإثنين مظاهرات شعبية ردا على اقتحام القوات الفرنسية فى عملية برخان لمنازل فى حي "اتمبر" وسط المدينة ،وقج قام عناصر القوة الفرنسية بتفجير المنازل وإحراق السيارات المركونة فيها واعتقلت بعض الأشخاص ،وحسب مراسل أخبار الساحل فإن القوات الفرنسية استهدفت أولا منزلا يعود للمدعو محمود آغ عيسى حيث

الصفحات