نقابة الصحفيين المغربيين تستهجن زيارة 5 صحفيين للكيان الصهيوني

جمعة, 02/09/2018 - 18:46

استهجنت نقابة الصحفيين المغربيين، اليوم الجمعة، زيارة أجراها 5 صحفيين من المملكة المغربية للكيان الصهيوني.  وأعربت النقابة، في بيان لها استهجانها  لهذه الزيارة.

وشددت على  موقفها الثابت في مناهضة جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يحتل أرض شعب آخر بالحديد والنار والمجازر والقتل والتشريد والاعتقال والتعذيب . وأشار البيان إلى وجود حملة للحكومة الإسرائيلية، بواسطة بلاغات (بيانات) لوزارة خارجيتها، تنشرها على نطاق واسع، مفادها أن 5 صحافيين مغربيين  استجابوا لدعوة تلقوها من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بزيارة الكيان، ضمن وفد صحافي عربي، في إطار الدعاية التي تقوم بها إسرائيل لسياستها . ووفق المصدر نفسه، فإن  هذه الحملة تستهدف الجسم الصحفي المغربي، بغض النظر عن حقيقة انتماء جُلّ الذين استجابوا لهذه الدعوة، لمهنة الصحافة  ولفت البيان أن  هذه المبادرة التي قام بها الصحفيون الخمسة لا تلزم إلا أصحابها، والجهة التي توسطت فيها، خصوصا وأن الأمر لا يتعلق بإنجاز مهمة صحافية ممولة من المؤسسات التي ينتمي إليها هؤلاء .

واعتبرت النقابة أنّ  ما حصل يعتبر محاولة لاختراق موقف الشعب المغربي من القضية الفلسطينية، وكذلك المواقف الرسمية المغربية الثابتة من هذه القضية، ومن وضعية القدس . وزار 5 صحافيين مغربيين إسرائيل هذا الأسبوع، حيث وضع بعض منهم صورا بمواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي انتقد نشطاء حقوقيين هذه الخطوة.