جمعية الضاد تنظم تأبينا للأديب الكبيرالإعلامي محمد فاضل عبد الدائم

سبت, 12/30/2017 - 10:44

نظمت جمعية الضاد مساء أمس اليوم الجمعة فى فندق الخاطر بنواكشوط أمسية تأبينية للأديب والإعلامي الراحل المرحوم محمد فاضل ولد عبد الدائم .

وقدمت فى بداية الأمسية نبذة عن حياة المرحوم أبرزت ممارسته العمل الصحفي فى وقت مبكر من حياته حيث عمل في جريدة الشعب اليومية وفى الإذاعة والتلفزيون ، فكان مثالا يحتذى في التواضع والصدق ودماثة الأخلاق.

وأشاد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد يحيى ولد احمدو في كلمة له بالمناسبة بهذه المبادرة التي تعتبرسنة حسنة دأبت جمعية الضاد على القيام بها لرد الجميل لمن وهبوا حياتهم لحفظ التراث الادبي .

وكان الأديب الراحل قامة كبيرة وشخصية تتمثل فيها كل معانى الثقافة من خلق وتشبث بالقيم النبيلة وأشار المتحدث الى ان الوزارة تثمن لجمعية الضاد سعيها في تعزيز حضور اللغة العربية في شتى المجالات باعتبارها الوعاء الحاضن للفكر والثقافة.

بدوره أبرز رئيس جمعية الضاد الشاعر الدكتور ناجي محمد الامام أن الفقيد عرف بتمسكه بالقيم النبيلة وتحليه بالأخلاق الحميدة ، مضيفا :” أنه من حقه علينا ان نسأل له المولى عز وجل الرحمة والغفران”.

وتوالت مداخلات الأدباء والشعراء مبرزين قيم وخصال ومناقب الفقيد ولد عبد الدائم، الذي اتفقوا على دماثة خلقه، وتواضعه، وتفانيه في خدمة وطنه. كما نالت مداخلات  عيسى وشوقي (نجلي الفقيد) إعجاب الحضور .