مسؤول رسمي ليبي: القينا القبض على موريتاني فى صبراتة وهو على علاقة بالقاعدة ومطلوب لدى الجزائر

جمعة, 10/06/2017 - 23:37

عقد رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، الخميس بطرابلس، مؤتمرا صحفيا مطولا، تحدث فيه عن تنظيم الدولة في ليبيا، والجرائم التي ارتكبوها، وأسماء قادتها ومجموعاتها المسلحة.

وجاء هذا المؤتمر لإعلان نتائج التحقيقات مع عناصر تنظيم الدولة الذين جرى القبض عليهم خلال تحرير مدينة سرت، وعدد من عناصر سرايا الدفاع عن بنغازي.

ونوه الصور، إلى أن من ضمن جرائم تنظيم الدولة في ليبيا الاعتداء على الحقول النفطية وخطف الأجانب، مبينا أن الكثير من الأجانب المختطفين في ليبيا جرى الكشف عن ملابسات اختطافهم.

وأشار الصور إلى أن الكثير من جرائم القتل والخطف والاغتيال في مدينة صبراتة قامت بها الجماعات المسلحة المتطرفة، مؤكدا القبض على شخص موريتاني الجنسية في صبراتة وهو على علاقة بالقاعدة ومطلوب لدى الجزائر.

وأضاف رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام، أنه كانت هناك خلايا للتنظيم من ضمنها خلية في مدينة مصراتة، وأن هذه الخلايا كانت مسؤولة عن العديد من التفجيرات في المدينة.

وكشف الصور، أن محمد الزهاوي أحد قادة تنظيم أنصار الشريعة في بنغازي هو المسؤول عن اغتيال السفير الأمريكي، وجرى التنفيذ من أنصار الشريعة، مشيرا إلى أن أنصار الشريعة والقاعدة كانتا تأخذان التعليمات من أيمن الظواهري مباشرة.