أخبار الساحل - كيمون ينتقد وصف الداخلة بالمدينة المغربية في "كرانس مونتانا"

IMAGE

IMAGE

IMAGE من وحي الإضراب

IMAGE

FacebookTwitterGoogle BookmarksRSS Feed

كيمون ينتقد وصف الداخلة بالمدينة المغربية في "كرانس مونتانا"

قال استيفان دوغريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن "الأمين العام أو أي من مساعديه لم يشاركوا في مؤتمر "كرانس مونتانا" الذي اختتمت فعالياته يوم أمس السبت بالداخلة".

وفي بيان أصدره مساء السبت، وانتقد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، وصف مدينة الداخلة في الأوراق الصادرة عن المنتدى بأنها مدينة مغربية، مشيرا في ذات البيان إن "الوضع النهائي للصحراء الغربية هو موضوع لعملية تفاوض تجري تحت رعاية الأمم المتحدة، ووفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأوضح دوغريك أنه "لا صحة" لتقارير أفادت بمشاركة المنظمة الدولية أو أي من مسؤوليها في "منتدى كرانس مونتانا"، مضيفا أن "الأمين العام بان كي مون قد تلقي دعوة لحضور أعمال المنتدى، لكنه أبلغ رئيس "كرانس مونتانا" بأنه لن يتمكن من الحضور"

وأردف قائلا: "لقد لاحظنا تقارير صحفية مفادها أن الأمم المتحدة تشارك في منتدى كرانس مونتانا بالداخلة، لكن الأمين العام بان كي مون لم يفوض فيليب دوست بلازي (يسار الصورة)، وهو يشغل منصب المستشار الخاص للأمين العام بشأن التمويل المبتكر، أو أي أحد آخر بالحضور. إن حضور فيليب دوست بلازي أعمال المؤتمر يتم بشكل حصري بصفته الشخصية فقط"، يقول المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة.

هذا واختتمت، مساء السبت بمدينة الداخلة فعاليات منتدى "كرانس مونتانا"، بتسليم "جائزة مؤسسة كرانس مونتانا" وميداليات ذهبية ، احتفاء بعدد من كبار الفاعلين في مجال السلام والحرية والديمقراطية عبر العالم.

وهكذا، سلمت جائزة 2015 للمنتدى لخمس شخصيات دولية مرموقة، ويتعلق الأمر بكل من الرئيس السابق لجمهورية إستونيا (2004-2011)، أرنولد روتيل، ورئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوصي لويس رودريغيس ثاباطيرو (2004- 2011)، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة فيليب دوست بلازي، وكذا وزير البيئة والتنمية المستدامة والتخطيط الفرنسي (2007-2010)، جون لويس بورلو، فضلا عن رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالسنغال، أمينتا تال.

من جهته أكد الرئيس المؤسس لمنتدى "كرانس مونتانا"، جون بول كارترون ، أن المشاركة القوية والمكثفة التي سجلها المنتدى، الذي انعقد بالداخلة ما بين 12 و 14 مارس الجاري، اعتراف بالاحترام والتقدير الكبيرين اللذين يحظى بهما المغرب.

وقال كارترون في تصريح للصحافة في ختام فعاليات منتدى كرانس مونتانا أن مشاركة 800 شخصية تمثل 112 دولة "دليل على أن المغرب بلد محترم ويحظى بالتقدير في كل أنحاء العالم"، موضحا أن المشرفين على هذه التظاهرة اضطروا لرفض نحو 400 طلب للمشاركة في المنتدى.

فيسبوكيات

IMAGE لمن أكتب ،ولماذا أكتب ؟؟ / محمد المختار آبكه
أكتب لوطني الذي ينقضي فيه الشهر السادس دون أن... اقرأ المزيد...
IMAGE أنا .. و الزويرات .. و عيد المرأة/د. ناجي محمد الإمام
البطاح بعد الانبطاح بعد الثقافة الحجارية... اقرأ المزيد...
IMAGE رسالة اسنيم / حبيب الله ولد أحمد
أبنائى : أيها الموريتانيون الرائعون: لم أعتد... اقرأ المزيد...

أخر الإضافات

IMAGE السفارة الفرنسية بانواكشوط تتعرض للرشق بالحجارة
قام شاب برشق الواجهة الأمامية لمبني السفارة... اقرأ المزيد...
IMAGE عبد الله محمدي أصبح أسمراً...ويُدخن السجائر(ساخر)
  علمت (ش إلوح افش) أن الإدارة الجهوية للأمن في... اقرأ المزيد...
IMAGE أزمة "اسنيم": بايحي يحاول خداع العمال وخداع الرئيس
حصلت وكالة الأخبار على تفاصيل النقاط التي... اقرأ المزيد...
IMAGE عندما تنقطع شعرة معاوية/ المامي ولد جدو
يحدث أن يحاول بعض المنتخبين الحفاظ على علاقته... اقرأ المزيد...
IMAGE غاب الشعب ولم يحضر التعليم!/الحاج المصطفى
البرنامج التلفزيوني: (التعليم في ميزان الشعب... اقرأ المزيد...
IMAGE ديكتاتورية الإعلام /د. فيصل القاسم
نتحدث غالباً عن الديكتاتورية السياسية... اقرأ المزيد...
IMAGE أداء لجنة الدعم 2014 في الميزان
عبد الفتاح ولد اعبيدن المدير الناشر ورئيس... اقرأ المزيد...

فيديو